بدأت مديرية سياحة جرش الأحد، بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني بتنفيذ البرنامج التدريبي في مجال تدريب الباحثين عن العمل ورفع كفاءة العاملين بالقطاع السياحي بتمويل من مجلس محافظة جرش.

وقال مدير سياحة جرش حسام المحارمة لـ "المملكة"، إنّ البرنامج التدريبي الذي بدأته مديرية السياحة يشمل 80 شخصا، حيث سيتم منح الباحثين عن العمل 300 ساعة تدريبية والعاملين بالقطاع السياحي 40 ساعة تدريبية وتستمر مدة الدورة 3 أشهر.

وأضاف المحارمة، أن البرنامج التدريبي يشمل دورات "صناعة الحلويات، وخدمة الطعام والشراب، والتسويق الإلكتروني، وصناعة الخبائز، والقهوة المتخصصة (باتيسا)، والتطريز".

رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم، بين لـ "المملكة"، أن أحد أهم أهداف مجلس المحافظة هو الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة ودعم المشاريع التنموية داخل المحافظة؛ في الوقت الذي لم يعد الاعتماد على الوظائف الحكومية حاليا؛ ويجب على الشباب إنشاء مشاريع إنتاجية توفر لهم دخلا ماديا.

كما أوضح رئيس لجنة السياحة والآثار والاستثمار يوسف زريقات، أن آخر إحصائية أظهرت أن قطاع السياحة يساهم بنسبة 14% من الناتج الوطني، مرجحا ارتفاعها بنسبة 17% خلال السنوات المقبلة.

وقال زريقات، إنّ محافظة جرش تشهد حركة سياحية نشطة، حيث سيبلغ عدد زوار الموقع الأثري في نهاية العام الحالي قرابة 600 ألف زائر، داعيا الشباب إلى التوجه إلى المشاريع الصغيرة والمتوسطة خاصة بأنه يوجد عدد من الجهات المانحة التي يمكن الاستفادة منها لدعم المشاريع.

المملكة